اعلان 1

javascript:void(0)

الخميس، 17 مايو 2012

فلسطين تنادي اين انتم يا عرب

فلسطين تنادي اين انتم يا عرب ,,, وتنين من الألم والجراح

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

عيونك شوكةٌ في القلب

توجعني... وأعبدها

وأحميها من الريح

وأغمدها وراء الليل والأوجاع... أغمدها

فيشعل جرحها ضوء المصابيح

ويجعل حاضري غدها

أعزّ عليّ من روحي

وأنسى، بعد حينٍ، في لقاء العين بالعين

بأنّا مرة كنّا، وراء الباب، إثنين!



كلامك... كان أغنيه

وكنت أحاول الإنشاد

ولكنّ الشقاء أحاط بالشفة الربيعيّة

كلامك، كالسنونو، طار من بيتي

فهاجر باب منزلنا، وعتبتنا الخريفيّه

وراءك، حيث شاء الشوق...

وانكسرت مرايانا

فصار الحزن ألفين

ولملمنا شظايا الصوت...

لم نتقن سوى مرثيّة الوطن!

سنزرعها معاً في صدر جيتار

وفق سطوح نكبتنا، سنعرفها

لأقمارٍ مشوّهةٍٍ...وأحجار

ولكنّي نسيت... نسيت... يا مجهولة الصوت:

رحيلك أصدأ الجيتار... أم صمتي؟!


صورة

اربس2 قوت تالينت 2012

اربس جوت تالنت 2
اربس قيت تالنت , اربس جوت تالينت ,اربس كوت تلنت , اربس قوت تاليند , يوتيوب , تحميل , تنزيل ,اربس جوت تالنت 2 , اربس 2012 , اربس غوت تالنت 2 , اربس قوت تاليند الجزء التاني ,ارب , ابس , اربس , أربس ,اريس  , الحلقة النهائية , الحلقة الاخية , الحلقلة القبل الاخير , جميع الحلقات , الجمعة , 18-5 , 2012 , حلقة امس , حلقة اليوم, جميع الحلقات
 
 
                                        اضغط هنا لتدخل الي الحلقات



صورة

اربس جوت تالنت 2

اربس جوت تالنت 2
اربس قيت تالنت , اربس جوت تالينت ,اربس كوت تلنت , اربس قوت تاليند , يوتيوب , تحميل , تنزيل ,اربس جوت تالنت 2 , اربس 2012 , اربس غوت تالنت 2 , اربس قوت تاليند الجزء التاني ,ارب , ابس , اربس , أربس ,اريس
اضغط للحصول علي الحلقة




صورة

دورة مبسطة في أساسيات التصوير الصحفي الفوتوغرافي الدرس (1) قواعد من 1-5

كل فترة سنلقي عدداً من القواعد الأساسية ونشرحها بالتفصيل ..




1- اجعل مصدر الضوء دائما خلف ظهرك .. لا تجعله أمام الكاميرا أو خلف المنظر أبدا.
  • تنطبق هذه القاعدة على مصدر الضوء أياً كان، شمس أم مصباح كهربي أو خلافه.
  • صعوبة هذه القاعدة رغم بديهيتها، هو أن الإنسان في غمرة انفعاله بالكاميرا قد ينسى أن مصدر الضوء في مواجهته ..
  • والصعوبة الثانية التي تفرق بين المحترف والهاوي هو إيجاد الزاوية الصالحة للتصوير، فقد يكون الحدث (مظاهرة مثلا) تم تطويقها أمنيا، ووجد المراسل نفسه محشورا في مواجهة الشمس .. والذكاء الاحترافي هو أن تبحث عن مخرج لهذه المعضلة.
2- استخدم الفلاش طالما لا يوجد شمس:
  • وبصفة عامة يوجد في معظم الكاميرات الرقمية الحديثة اختيار Auto وهو يقوم بتحديد ما إذا كان المنظر يحتاج للفلاش أم لا ..
3- اقترب من المنظر كلما أمكن:
  • ولا تعتمد على خاصية الزووم في الكاميرا، طالما أنه بإمكانك الاقتراب .. وذلك لأسباب عدة:
  • أولها أن الفلاش مداه محدود (غالبا 3 أو 4 أمتار أو أقل) ولن تحصل على صورة جيدة إذا كان المنظر أبعد من الفلاش.
  • ثانيا ليس كل الكاميرات بها (زووم بصري) optical zoom قوي .. والزووم الرقمي (Digital zoom) كما نعلم جميعا يفسد جودة الصورة.
  • ثالثا استخدام الزووم يتسبب في ظهور مشكلة الـ red Eye كثيرا.
  • رابعا: وضع الزووم البصري على الحد الأقصى له يقلل جودة الصورة أيضا.
4- كلما أعطيت إضاءة أكثر (وليس أعلى) كلما كانت جودة الصورة أعلى والألوان أوضح:
  • والمقصود هاهنا بالإضاءة التشبع Saturation وليس الـ Hue ..
  • المثال على ذلك: تجد المراسل التلفزيوني أحيانا في عز الظهر يستعمل شمسية عاكسة للضوء بحيث يعكس الضوء على المنظر أو الشخص المراد تصويره حتى يتشبع المنظر بالضوء.
5- في استديوهات التصوير، هناك كشافان رئيسيان:
  • الأول يسمى Key وهو يكون في واجهة الضيوف بزاوية ساقطة 45 درجة.
  • الثاني يسمى Head Spot وواضح من اسمه أنه يكون معلق أو متدلي من السقف، والهدف منه إلغاء ظاهرة التسطيح التي تنجم عن مصدر الضوء الأحادي، وكذلك إزالة الظلال Shadows التي قد تظهر حول أنف وعيني الضيوف بسبب الضوء الأمامي
  • انتها الدرس الاول الي القاء في درس قادم هل من توضيح لاتترد بالسؤال

انواع لقطات التصوير الفوتغرافي


يقصد باللقطة (shot ) الصورة التي تظهر على الشاشة عند تشغيل الكامرا وتقسم اللقطات من حيث تحديد احجامها وبعد آلة التصوير عن المنظر او الشخص والأشخاص المراد تصويرهم إلى الأنواع الآتية :-

- اللقطة البعيدة أو الطويلة او لقطة الأساس أ والشاملة Long Shot
في هذه اللقطة يظهر المنظر أو الشخص اي كان بكامله من أعلى لأسفل دون تركيز على جانب معين في المنظر انما تعطي فكرة عامة عن المنظر بكامله وغالبا ً ما تستخدم هذه اللقطة في المشاهد الافتتاحية في البرامج والاعمال التلفزيونية .

- اللقطة المتوسطة Medium Shot or Mid Shot
وهي من أسفل الصدر الى أعلى الرأس

أ‌- اللقطة المتوسطة الطويلة Long mid Shot
وهي لقطة متوسطة طويلة من أسفل البطن إلى اعلى الرأس .
ب‌- اللقطة المتوسطة المكبرة Big midshot
وهي لقطة تأخذ من أعلى الصدر الى أعلى الرأس .

- اللقطة المكبرة Close Up
وهي التركيز على شيء معين مثل أظهار تعابير الوجه . تأخذ صورة مقربة مكبرة للوجه كاملا ً فتظهر تعابير الوجه كما تستخدم ايضا ً لأعتبارات جمالية او درامية او نفسية وفقا ً للنص او السيناريو المكتوب .

- اللقطة المكبرة جدا ً Big Close Up or Extreme Close Up
وهي لقطة مقربة جدا ً لشيء ما مثل لقطة مقربة للعينين لأعتبارات معينة . او للفت النظر لقطعة اكسسوارات معينة او قطعة سلاح او شيء آخر .

كذلك هناك لقطات تسمى بعدد الأشخاص في الصورة مثل اللقطة
- الأحادية One Shot
- الثنائية Tow Shot
- الثلاثية Three Shot
- الرباعية Four Shot

- اكثر من 4 أشخاص تسمى اللقطة الجماعية Group Shot وعددها يتراوح بين 4 الى 20 .

- اللقطة الجماهيرية Mass Shot
وهي اللقطة التي يزيد فيها عدد الأشخاص عن 20 شخص وهي لقطة قليلة الأستخدام في التلفزيون إلا في حالات خاصة ووفقا ً للمتطلبات الدرامية .

- اللقطة الأمريكية American Shot or Knee Shot
لأنها تستخدم في افلام الCowboy وتكون من الركبة الى أعلى الشخص .

- لقطة الابتعاد والأقتراب ( لقطة الزوم ) Zoom In / out
دون تحريك الكامرا بمجرد تغيير البعد البؤري للكامرا نحصل على لقطة اقتراب او ابتعاد وفي ذلك توفير للوقت والجهد . وتستخدم حسب الحاجة الدرامية .


انواع اللقطات حسب حركة الكاميرا
أي تكون الكامرا على حامل مع ثبات الحامل وبمجرد حركة الكامرا على محورها نحصل على القطة المطلوبة
- حركة استعراضية افقية Panning
الى اليمين او اليسار Left Pan / Right Pan

- حركة رأسية إلى اعلى او اسفل Tilt Down / Tilt Up
- حركة الاقتراب والابتعاد بكامل الكامرا وهي على حامل
Dolly In / Dolly Out
- حركة المتابعة Tracking
وتستخدم بتحريك الكامرا الى اليمين ا واليسار والامام والخلف لمتابعة جسم متحرم على اي يراعى ان تكون حركة الكامرا متساوية مع حركة الجسم المراد تصويره ويراعى ايضا ً الماحفظة على مسافة معينة وثابتة بين الجسم المتحرك .

- اللقطة المركبة Compounds Shot
وهي اللقطة التي تتطلب حركتين للكامرا كان ناخذ لقطة اقتراب مع حركة استعراضية .

انواع اللقطات حسب زوايا التصوير المختلفة للكاميرا


- لقطة الزاوية المتسوية Eye Level
وهي لقطة عادية موضوعية وتكون في مستوى العين .
- لقطة الزاوية العلوية High Angel Shot
وهي اللقطة تعرف بلقطة الزاوية العلوية وتأخذ من الأسفل الى أعلى اي ان تكون الكامرا تتجه للأعلى وتستخدم لأعطاء الاحساس بالرهبة والاثارة والمبالغة في سرعة الحركة او المبالغة في تضخيم المنظور كالعمارات او الابراج او بيان قوة الشخص وضخامته .
- لقطة الزاوية السفلية Low Angel Shot
وهي على عكس الزاوية العلوية تأخذ من زاوية عالية الى أسفل اي الكامرا تتجه للأسفل وتستخدم في حالات الكشف الجغرافي في اماكن معينة وكذلك الدراما والبرامج لأعطاء الاحساس بضآلة او مكانة شخص معين لأرتكابه عملا معينا ً او لضعف مكانته او تقلل من طول الأشخاص .

- لقطة الزاوية المائلة Canted Shot
تستخدم هذه اللقطة عندما يكون المحور الرأسي للكامرا مائلا ً بالنسبة للمحور الأفقي للكامرا وعادة تأخذ هذه اللقطة في حالات الكوارث وعدم التوازن او في حالة فقدان التوازن

صور اجمل الورود لعام 2012

صور زهور , احلي ورود ,
 صور ورد صور ازهار اجمل الورود والازهار حاجة ولا تحلم بيها ورود, صور ورود, خلفيات ورود, بستان لزرعلك ورود, صور للتصاميم ورود, ازهار, ورد,
صور ورود صور ورد صور ازهار
منوعة بنفسج فل ريحان كاذي نرجس زهرة الفل وزهرة النرجس والريحان وجميع الزهور تجدها في هذا الموضوع


 
 
 
 
 
 
 

افضل صور الطيور 2012

صور خلفيات , صور جميلة , صور كناري , صور ,حسون , صور عصافير ملونة , صور اجمل الطيور,صور اجمل طيور اجمل الطيور صور اجمل الطيور,

صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا
صور طيور ملونة جميلة جدا


صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا



صور طيور ملونة جميلة جدا

-----------
اجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيوراجمل طيور
اجمل طيور

اجمل طيور